لصقات تبييض الأسنان هي عبارة عن منتج من الشركات الكبيرة التي تتخصص في معجون الأسنان مثل شركة كرست، وصُممت هذه اللصقات بغرض تبييض الأسنان بسهولة ويسر. وهي عبارة عن شرائط شفافة اللون تكون مرنة وانسيابية لدرجة كبيرة لتناسب شكل الأسنان، ومن أشهر أنواع لصقات تبييض الأسنان هي لصقات كرست لتبييض الأسنان.

أنواع لصقات تبييض الأسنان وطرق الإستخدام

ثري دي وايت إفكت

أو بالانجليزية 3D white professional effect وهي تُعد من أفضل أنواع لصقات تبييض الأسنان حيث أنها تعطي نتائج مثل التي في عمليات تبييض الأسنان بالليزر، تظهر نتيجته بعد ثلاثة أيام من استخدامه، تستخدم لمدة 20 يومًا، في اليوم الواحد يتم وضعها على الأسنان لمدة نصف ساعة، يفضل أن تكون الأسنان جافة قبل استخدام لصقات تبييض الأسنان، يُمنع الأكل والتدخين أثناء استخدام اللصقات، تُستخدم على الأسنان الأساسية فقط وليس لها مفعول على الأسنان المركبة والمحشوة. السن المناسب لإستخدام اللصقات هو 14 سنة أو أكثر، ليس لهل تأثير سلبي يذكر مثل عمليات الليزر، فقط يسبب بعض الحساسية لكنها ليست خطيرة، يفضل تقليل المنتجات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة أثناء الإستخدام حتى لا تتأثر الأسنان، كما يفضل عدم غسل الأسنان بالفرشاة بعد استخدام اللصقات لمدة ساعتين.  

تو اورس إكسبرس

أو ما يسمى بـ 2hours express ،  وتعد من أكثر اللصقات الفعالة حيث تقوم بتبييض الأسنان خلال ساعتين، يُعد هذا المنتج الأكثر استخدامًا في أمريكا لما به من فاعلية قوية على الأسنان في وقت قصير، ويتم استخدامه خلال ساعتين، و تحتوي العلبة على 8 لصقات أي 4 لكل فك، وتستخدم واحدة خلال ثلاثة شهور مما يدل على قوة فاعليتها و لها الأفضلية إذا قمنا بمقارنتها مع ال3d white professional effect ويدوم بياض الأسنان لمدة سنة على الأقل و تزداد حسب إستخدامك للمنتجات التي تغير لون الأسنان، أيضًا يجب أن تكون الأسنان جافة قبل الإستخدام، ليس لها أضرار على طبقة المينا، ويمنع إستخدامها على الأسنان الحساسة قطعياً.  

إنتنسف بروفيشنال إفكت

أو ما يسمى بالانجليزية Intensive professional effect   وتستخدم خلال أسبوع، يتم استخدامها لمدة ساعتين يومياًا، يفضل جفاف الأسنان لإستخدامها، يُمنع الأكل والشرب أثناء استخدامها، لا تناسب الأسنان المركبة، يمكن أن تضاعف اللصقات باستخدام عبوتين بدل عبوة واحدة مما يضمن نتائج أفضل، كما يُنصح بعدم النوم أثناء استخدامها.

مميزات لصقات تبييض الأسنان

يفضل استخدام لصقات تبييض الأسنان عن اجراء عمليات تبييض الأسنان بأنواعها سواء كانت باستخدام الليزر أو الزوم أو غيرهما فهي أكثر امنًا و تعطي نتائج مبهرة في تبييض الأسنان وتكلفتها أقل من تكلفة العمليات، وأصبحت لصقات تبييض الأسنان الأكثر استخدامًا عالميًا.

لماذا لصقات تبييض الأسنان آمنة

تُعد لصقات تبييض الأسنان الأكثر أمانًا وسط جميع طرق تبييض الأسنان الأخرى، فهي لا تؤثر على طبقة المينا مطلقاً ولا على الأسنان عمومًا، و أحياناً قليلة تسبب حساسية بسيطة ليست بشيء يذكر، ولا تقوم بتصنيعها إلا الشركات الكبيرة والمضمونة والمعروفة عالميًا مثل شركة كرست.  

هل يمكن استخدام لصقات التبييض على الأسنان الحساسة؟

لصقات تبييض الأسنان

لصقات تبييض الأسنان

نعم يمكن استخدام لصقات تبييض الأسنان على الأسنان الحساسة حيث أن شركة كرست انتجت نوع من اللصقات يسمى 3d white gentle routine للأسنان الحساسة مما يدل على جودة المنتج.

ما هي الفترة المتوقعة لظهور نتائج؟

تظهر نتائج استخدام اللصقات بعد ثالث يوم من الإستخدام ولكن تعتمد أكثر على شدة تغير اللون فهي تختلف من شخص لآخر.

وهكذا يتضح أفضلية استخدام لصقات تبييض الأسنان لأنها ليست ذات تكلفة عالية وما تتضمنه من أمان وجودة ونتائج.