هناك فوائد عديدة من كون أسنانك بيضاء كبياض الثلج: انها تساعدك على ان تصنع انطباعا جيداً عنك، تجعلك تبدو أصغر سناً وتزيد من ثقتك بنفسك. دعني أشارك معك بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك في جعل أسنانك أكثر بياضاً، وأيضاً، ابتسامتك ألمع.  

لون طعامك مهم

قلل من المشروبات ذات اللون الأسود مثل القهوة، الصودا، الشاي الأسود أو النبيذ. هذه المشروبات تلوث أسنانك، وأيضاً تضعفها مع مرور الوقت. اذا كنت تحب تلك المشروبات بشدة، فلتجرب استخدام مصاص، ليكون هناك احتكاكاً أقل بين تلك المشروبات وبين أسنانك البيضاء.  

ما تأكله يؤثر على أسنانك

تجنب ( أو حاول أن تقلل من تناول ) بعض الأطعمة المعينة لأنها تغير لون أسنانك، مثل: صلصة الصويا، الكاتشب وتقريبا كل الأطعمة والمشروبات الحمضية ( عصير الليمون، الحلوى، المياه الغازية …) عوضاً عن ذلك، قم بتناول المزيد من البندق، كل أنواع الحبوب، الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، وبالطبع صديق الانسان المفضل الماء.

العديد من الفواكه الحامضية المعصورة حديثاً، تحتوي على كمية مركزة من أحماض الفواكه، من الممكن أن تكون مضرة جداً لطبقة المينا، وخاصة ان كانت أسنانك حساسة. حاول قدر الإمكان أن تغسل أسنانك بالفرشاة وتقوم بمضمضة فمك مباشرة بعد تناولك لمثل هذه المشروبات.

السكر هو طعام البكتيريا المفضل، وكما نعلم جميعاً أن بعض المشروبات الغازية تحتوي على كمية هائلة من السكر، من غير الممكن تماماً أن تفيد أسنانك بأي شكل من الأشكال. الحلوى والكرامل ممكن أيضاً أن تخلق بيئة مناسبة تماماً لنمو البكتيريا في الفم، لذا حاول تجنب هذه المكونات.

الشيكولا السوداء، على النقيض تماماً، أقل خطورة على اسنانك لاحتوائها على كمية كبيرة من حبوب الكاكاو والتي تساعد في مكافحة البكتيريا. كلما كان تركيز حبوب الكاكاو أعلى في الشيكولا، كلما كان ذلك أفضل لأسنانك.

الجبن الأبيض صديق مفيد جداً للاسنان البيضاء، فهو غني بالكالسيوم المفيد للجسم كاملاً وليس للأسنان فقط. الحقيقة البسيطة والمثيرة في نفس الوقت، هي أن الطعام الحار يفيد الأسنان، وذلك لأن التوابل تحفز من افراز اللعاب الذي يساعدعلى غسل بقايا الطعام من الفم. يحتوي اللعاب أيضاً على مكونات خاصة تقاوم البكتيريا بطريقة طبيعية في الفم.

اغسل أسنانك بانتظام

أحد أهم الاسباب الرئيسة لتلوث الأسنان هو البكتيريا. ولكي تحافظ على فمك صحياً وأسنانك بيضاء، قم بغسل أسنانك بانتظام. ان من افضل وأسهل طرق المحافظة على الاسنان هي دوام غسلها بفرشاة مناسبة. انها طريقة سهلة ورائعة للحفاظ على بياض اسنانك، فقط تذكر أن طبقة المينا تضعف نتيجة البيئة الحمضية في فمك بعد الأكل؛ لهذا فإنه من المفضل أن تنتظر ثلاثون دقيقة بعد كل وجبة قبل أن تغسل أسنانك. اذا لم يكن باستطاعتك غسل أسنانك بعد كل وجبة أو ثلاث مرات يومياً، وهذا هو المعدل المثالي، قم بغسلها مرتين يومياً على الأقل. من المستحسن أيضاً أن تقوم بشطف فمك بالماء بعد كل وجبة للحفاظ على نظافة الاسنان وبياضها.  

اغسل أسنانك بالفرشاة بالطريقة السليمة

تجنب غسل أسنانك بحدة حتى لا تضعف طبقة المينا. لك أن تستغرق دقيقتين في غسل أسنانك حتى تمحي كل اثار الطعام من فمك، لا يبدو هذا وقتاً طويلا لكن قم بالتجربة؛ قم بضبط مؤقت وسوف تدرك أنك كنت تقضي وقتاً أقل في غسل أسنانك. اغسل اسنانك بنعومة عن طريقة تحريك الفرشاة بطريقة دائرية، ولا تنسى ان تصل الى ما بين الأسنان ، وايضاً اغسل لسانك لمدة ثلاثين ثانية. في النهاية، اشطف فمك إما بالماء أو باستخدام غسولاً للفم. استخدم خيط الحرير مرة يومياً، وتذكر أن تنشر ابتسامتك أينما ذهبت!  

صودا الخبز لأسنان أكثر بياضاً

صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم ) علاج جيد للحصول على اسنان بيضاء يمكنك القيام به بنفسك. لكنه ليس حلا تستطيع عمله يوميا، كذلك لا نوصي به ان كانت اسنانك حساسة. كيف تقوم باستخدامه؟ أولا أضف معجون الأسنان على الفرشاة، ضع قليلا من صودا الخبز عليه ثم ابدا بغسل أسنانك كما تعودت. يمكنك غسل اسنانك باستخدام صودا الخبز وحدها دون المعجون، ولكن ستجد الأمر أكثر راحة ان خلطها بمعجون الأسنان. يمكن استخدام صودا الخبز مره اسبوعيا لمدة شهر واحد، لا تتجاوز تلك المده وإلا فإنه من الممكن أن تتضرر أسنانك بشكل كبير؛ لذا كن حريصاً عند الاستخدام.  

الحل الأفضل للحصول على أسنان بيضاء – جرب أدوات التبييض

هناك العديد من الاختيارات الجيدة في الأسواق، ولكن الحل الأفضل الذي حقق أعلى المبيعات هو   ( كريست- شرائح تبييض الأسنان احترافية التأثير ) سهلة الاستخدام، سريعة وبسيطة؛ يستغرق العمل فقط ثلاث خطوات لتحصل على ابتسامة براقة: انزع الغطاء، الصقها على أسنانك؛ ثم اكشف عن ابتسامتك الأنصع. تحتوي كل مجموعة من كريست على تركيبة تبييض معينة، قبل الشراء يُنصح باستشارة طبيب الأسنان الخاص بك.

يجب أن تعلم أنه بدون نظام غذائي متوازن، من الصعب أن تحصل على أسنان بيضاء

على سبيل المثال، الكالسيوم هو أكثر المعادن شيوعا في جسم الإنسان، كما انه ضروري  للعديد من الوظائف في الجسم: تخثر الدم ، انتقال العصب  وتقلص العضلات وتقلص وارتخاء الأوعية الدموية. %99 من كمية الكالسيوم موجودة في العظام والأسنان، حيث يكون مصدر أساسي وضروري في بناء وتقوية العظام والأسنان. ما تبقى من نسبة الكالسيوم موجودة في جسم الإنسان، في السوائل وفي  الخلايا الطرية، وتبقى نسبته وتركيزه ثابتان من خلال عملية التنظيم الهورمونالي.

لذا، فلتبدأ بالاهتمام بجمالك ( خاصة بأسنانك البيضاء ) الذي يتأتى من أكلك الصحي واحساسك الدائم بالسعادة!

ما هي نصائحك وأسرارك للحصول على أسنان بيضاء؟ شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات.